أنشطة الإدارة العامة لرعاية الطلاب

    النشاط الرياضي

يهدف إلي تنمية وصقل المهارات الرياضية وإقامة المسابقات في الالعاب الجماعية والفردية بين طلاب الكليات واختيار منتخبات الجامعة للمشاركة في البطولات الرياضية علي مستوي الجامعات المصرية والعربية والإفريقية.

  • النشاط الثقافي

يضم مسابقات الشعر والزجل والقصة القصيرة والمقال ومجالات الحائط وكذلك مسابقات البحوث الأدبية والدوري الثقافي والمسابقات الدينية الكبري في حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والثقافة الإسلامية ومسابقات الصحافة الطلابية والخط العربي.

  • نشاط الجوالة والخدمة العامة

يقوم علي تنفيذ برامج الحركة الكشفية داخل الجامعة من خلال مرحلة الجوالة التي تهدفى الي تنمية قدرات الشباب من خلال تنفيذ بعض المسابقات والفنون الكشفية بجانب مجالات الأنشطة الأخري والتي تمارس في حياة الخلاء علي مستوي الجامعة والجامعات المصرية والعربية والأفريقية,.

  • نشاط الأسر والإتحادات الطلابية

تمارس جميع الأنشطة من خلال الأسر الطلابية بالكليات والاسرة عبارة عن مجموعة من الطلاب لا يقل عددهم عن 50 طالب يعملون من خلال روح التعاون بينهم علي ممارسة أوجهه النشاط الطلابي بين الاتحادات الطلابية والتي تاتي عن طريق الإنتخابات ويتكون مجلس اتحاد الطلاب علي مستوي الكليات ومجلس اتحاد طلاب الجامعة ممثلين للطلاب للتعبير عن آرائهم ورغباتهم.

  • النشاط الإجتماعي

يهدف الي زيادة المعلومات المجتمعية والتنموية وتنمية روح الولاء والإنتماء للوطن من خلال الرحلات وإقامة مسابقات الطالب والطالبة المثالية ومسابقات الشطرنج والأبحاث الإجتماعية والإحتفالات بالمناسبات المختلفة

  • النشاط الفني

يهدف الي الإرتقاء بالحس الفني لدي الطلاب من خلال المشاركة في فرق الكورال والفنون المسرحية والفنون التشكيلية والمعارض بانواعها ويتم اختيار افضل العناصر لتكوين منتخبات للمشاركة الفعالة.

  • النشاط العلمي والتكنولوجي

يمارس في أندي العلوم بالجامعة ويعمل علي تنمية وصقل المواهب العلميىة والقدرة علي الإبتكار من خلال أنشطة بناءة ومسابقات الأبحاث العلمية.