ENGLISH
  • 4

Copyright 2018 - جميع الحقوق محفوظة © جامعة أسوان | فريق التطوير

أهداف الكلية

المساعدة في رقي العملية التعليمية بتزويد قاعات الدراسة بالوسائل التعليمية الحديثة والإفادة من هذه التقنيات في تعلم اللغات الحية بالكلية وتوكيد الجودة والاعتماد وإيجاد مناخ تعليمي قائم على البحث....أقرأ المزيد

رسالة الكلية

تلتزم الكلية بتقديم افضل فرصا للتعليم والبحث العلمى لرفع مستوى الأداء والخدمات البحثية والأكاديمية للطلاب وضمان الجودة والتطوير المستمر وكفاءة الأداء بالكلية بما يتفق مع المعايير الاكادميه المحليه والدولية ...أقرأ المزيد

رؤية الكلية

هى تحقيق معايير الجوده فى التعليم والبحث العلمى وان تكون احدى الكليات الرائدة فى مجالات العلوم الانسانيه وكسب ثقة وخدمة المجتمع بما يواكب تطورات العصر وتحفيز التعليم من منظور عالمى.

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان وجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية

 

نظمت جامعة أسوان اليوم 4 أبريل 2016  احتفالية اليوم الثقافي البرتغالي تحت رعاية الأستاذ الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان والسيدة ماريا مادالينا كارفاليو فيشير سفيرة البرتغال والسيد هوي باشيكو أمارو سفير البرازيل في مصر والأستاذ جواو باتيستا استاذ اللغة العربية بجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية و الأستاذ جوسيه كليسيو أستاذ الأدب البرتغالي بجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية والأستاذة أدريانا فرح أستاذة الأدب البرازيلي بجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية والأستاذة ريناتا منصور أستاذة الثقافة البرازيلية بجامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية.

ألقى السيد الأستاذ الدكتور منصور كباش رئيس الجامعة بكلمة أشاد بها بدور جامعة أسوان في دعم أواصر الصداقة بين مصر و البرتغال والبرازيل من خلال فتح قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن بالجامعة  والذي يعتبر القسم الوحيد الذي يدرس اللغة على مستوى العالم العربي وإنماء الثقافة اللغوية البرتغالية لدى طلاب الجامعة عامة وأبناء كلية الألسن على وجه الخصوص.

كما أكد الأستاذ الدكتور منصور كباش رئيس الجامعة على دعمه الدائم لكلية الألسن وكافة أقسامها وأنشطتها كما أكد على ضرورة توطيد سبل التعاون بين جامعة أسوان والمعهد الدولي البرتغالي كامويش لمزيد من التواصل العلمي في كافة المجالات الطب والهندسة وهندسة الطاقة بين مصر والبرتغال والبرازيل. مما يساهم في خدمة السياحة في مصر ويساعد في تسهيل البعثات الطلابية للجامعات البرتغالية والبرازيلية.

ومن جانبه, أكد السيد هوي باشيكو أمارو سفير البرازيل على انه يجب تعميق ثقافة الحوار بين الدول الناطقة باللغة البرتغالية وتدعيمها والاهتمام بطلبة قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن بالجامعة والذين يعتبرو رواد اللغة بالجامعة كما ان اللغة جسر مهم للتواصل بشكل حيوي وعفوي بين البلدين.

كما أشارت السيدة ماريا مادالينا كارفاليو فيشير سفيرة البرتغال الى ضرورة توطيد العلاقة بين مصر والبرتغال كما انها مبادرة ذكية لموقع اسوان الجغرافي والتي تتبع النصف الجنوبي من الكرة الأرضية حيث ان اللغة البرتغالية تعتبر اللغة الثانية بعد اندونيسيا في الجنوب. كما اكدت على ان الجامعات لها دور مهم في العلاقات الدولية مما سيساعد في تقارب التواصل بين الأساتذة والطلبة المهتمين باللغة.

وفي إطار فعاليات اليوم البرتغالي ألقى السادة أعضاء وفد جامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية محاضرات عن آداب اللغة البرتغالية وآداب اللغة العربية كالوجود العربي في البرازيل و الوجود العربي في تاريخ الأدب البرتغالي وتاريخ أدب الاطفال في البرازيل والجذور الأفريقية والعربية للأدب البرازيلي.

وحضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور فريد عبد الظاهر عميد كلية الألسن وعمداء كليات جامعة أسوان وطلبة كلية الألسن.

وفي نهاية فعاليات اليوم الثقافي البرتغالي تم توقيع بروتوكول تفاهم لتعزيز التعاون التكنولوجي والإبتكار العلمي لتحقيق المنافع المتبادلة بنود الأتفاقية على تشجيع الاتصال والتعاون بين اعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين الاداريين من خلال مراكز وإدارات البحوث. وكذلك في زيارات طلاب الليسانس والدراسات العليا للدراسة والبحث وزيارات أعضاء هيئة التدريس للبحث والتدريس والمناقشات.وتبادل المعلومات.والانشطة البحثية المشتركة.

التعاقد مع دار المنظومة

تم توقيع عقد   نشر مجلة الكترونيا بين كلية الآداب ودار المنظومة

 وذلك لمساعدة الباحثين فى الحصول على قواعد البيانات

والمعلومات والرسائل الجامعية . 

 

التقديم للطلاب الجدد للعام الدراسى الجديد ٢٠١٧ / ٢٠١٨

  تعلن كلية الآداب عن بدء التقديمات للطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد ٢٠١٧ / ٢٠١٨ 

والاوارق المطلوبة كالاتى :

١- شهادة الثانوية العامة الاصل + صورة . 

٢- شهادة الميلاد كمبيوتر اصل + صورة . 
٣- صورة البطاقه الشخصية. 
٤- بطاقة الترشيح. 
٥- ٦ صور شخصية حديثة. 
٦- احضار نموذج ٢ جند و٦ جند او(شهادة ميلاد حديثة برقم ثلاثي) لطلاب الذكور . 
٧- دوسيه بلاستيك بكبسولة . 

تهنئة

 

 

تهنئ أسرة كلية الآداب متمثلة فى السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بها الاستاذ

الدكتور / شكرى حسين القنتيرى على توليته قائما باعمال عميد الكلية متمنين له مزيدا من

التقدم .  

 

زيارة

 

 

 

يقوم مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة بزياره الى كلية الاداب بمراجعة اعمال الجودة بالكلية

 23/2/2016وذلك يوم اثلاثاء الموافق

 وذلك تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور رفاعى يوسف عبد الحافظ عميد الكلية

f t g m

أتصل بنا

جامعة أسوان - مدينة صحارى - طريق المطار

صندوق بريد رقم : 81528

تليفون:  0973480446  ــ 0973480901   

فاكـس:    0973480449   (فاكس رئيس الجامعة)