”إفتتاح معمل علم النفس بـ”كلية الآداب أسوان

افتتح الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب والدكتور احمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان معمل علم النفس التجريبي والقياس النفسي التابع لقسم علم النفس بكلية الاداب في مقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في مقر جامعة أسوان اليوم في مدينة اسوان الجديدة وبرفقتهم كلا من يس عبدالصبور وشرعي صالح نائبا أسوان علاوة علي نواب رئيس جامعة أسوان وعدد من العمداء و اعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وصرح الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة أن معمل علم النفس الجديد يخدم طلاب الجامعة ويساهم في إعداد الاخصائي النفسي الذي تحتاج اليه المستشفيات والمدارس وكافة القطاعات الحكومية الاخري ، ويضم المعمل عدد كبير من اجهزة التدريب علي قياس أنماط وأساليب التعلم بطريقة حديثة .

وأضاف ان المعمل يحتوي أيضا علي عدد كبير من المقاييس النفسية لجميع المراحل العمرية من سن الطفولة حتي مرحلة الشيخوخة لقياس الاتجاهات والشخصية والذكاء واضطرابات الطفولة وصعوبات التعلم للأفراد العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة .

وأضافت الدكتورة احسان عبدالقدوس عميد كلية الاداب ان المعمل سوف يخدم أيضا طلاب كلية الطب في مجال الطب النفسي ويساعدهم في اجراء القياسات اللازمة للاطفال .

وأشار الدكتور مدحت ألطاف رئيس قسم علم النفس بالكلية الي أن المعمل يخدم 60 حالة في الساعة الواحدة وسوف يستقبل كافة الحالات المحولة من مدارس التربية والتعليم ومديرية الصحة .