إرتفاع كبير في عدد الباحثين في مرحلة الدراسات العليا خلال الأونة الأخيرة

أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب محمد – رئيس جامعة أسـوان، أن عدد الباحثين المسجلين بالدراسات العليا في ( الماجستير – الدكتوراه )  بجامعة أســوان اِرتفع بشكل كبير في الفترة الأخيرة، عــلاوة أيضاً علي وجود  400 باحثاً من الدول العربية بمرحلة الدراسات العليا في كليات الجامعة مما إنعكس بالإيجاب علي إرتفاع تصنيف جامعة أسوان عالمياً، حيث وصلنا مؤخرا إلي أفضل 300 جامعة علي مستوي العالم في التنمية المستدامة وفقا لتصنيف التايمز البريطاني.
جاء ذلك أثناء إفتتاح الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب محمد – رئيس جامعة أســوان فاعليات مؤتمر شباب الباحثين بهدف تشجيع البحث العلمي والإرتقاء بتصنيف الجامعة عالمياً، ويستمر المؤتمر لمدة ثـلاثة أيام  وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الأستاذ الدكتور/ حنان عبدالمنعم عوض – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن عبدالباسط – القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الأستاذ الدكتور/ محمد عبدالعزيز عرابي – نائب رئيس المؤتمر.
أضاف “غـــلاب” أن المؤتمر يناقش 55 بحثاً مختلفاً في مختلف العلوم ( الصحية – الطبية  – العلوم الإنسانية – الإجتماعية – تكنولوجيا المعلومات ) وسوف يتم تقييم هذه الأبحاث العلمية ومنح جوائز مالية لأفضل ثلاثة أبحاث. 
و من جانبه أكد الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان، أن المؤتمر يعتبر فرصـة رائعة لكي يقدم فيها شباب الباحثين أبحاثهم المختلفة وطرحها علي المجتمع وتحقيق التواصل مع رجال الأعمال والصناعة للإستفادة من هذه الأبحاث علي أرض الواقع.
مؤكداً أن شباب الباحثيين المصريين لديهم الكثير من القدرات والإمكانيات وبقليل من الإهتمام والدعم يستطيعون رفع إسم مصر عالياً في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً.
و أشار الأستاذ الدكتور/ محمد عبدالعزيز عرابي، إلي إفتتاح المؤتمر الخامس لطلاب كليات الهندسة في جنوب الصعيد بعنوان ” صعيد مصر في قلب الحدث ” وذلك بالتزامن مع إفتتاح مؤتمر شباب الباحثين بمشاركة حوالي 500 طالب، ويتضمن هذا المؤتمر مسابقتين في إِنشاء الكباري والربوت، علاوة علي اِفتتاح معرض هندسي علي هامش هذا المؤتمر يتضمن العديد من الأفكار والمشروعات الهندسية الجديدة.