رحلة الإمبراطور البرازيلى لمصر وورشة عمل بجامعة أسوان

قام قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن – جامعة أســوان ، بتنظيم ورشة عمل فى الحرم الجامعى عن زيارة الإمبراطور البرازيل بيدرو الثانى لمصر ولأسـوان فى القرن التاسع عشر ، وذلك تحت رعـاية الأستاذ الدكتور/ أحمد غـلاب محمد – رئيس جامعة أســوان .

وشارك فى الورشة الدكتور/ ماجد الجبالي – رئيس قسم اللغة البرتغالية ، بصحبة الدكتورة/ ليلياني كوريا – أستاذة الأدب والتاريخ من جامعة مارنيا و الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ أحمد سيد خليل – نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الأستاذ الدكتور/ إحسان عبد القدوس – عميد كلية الألسن.

وذكر الدكتور/ ماجد الجبالي – رئيس قسم اللغة البرتغالية فى بيان له اليوم أن الهدف من إقامة الورشة إجراء بحث عن زيارة إمبراطور البرازيل لمصر ولأسوان في القرن التاسع عشر ورسم خريطة للأماكن التى زارها لإستهداف السائحين البرازيليين الشغوفين بالتعرف على الأماكن التى زارها هذا الإمبراطور الذى قام بتوحيد البرازيل وبناء مؤسسات الدولة البرازيلية الحديثة في حينها.

 وقام الدكتور/ ماجد الجبالى و الدكتور/  ليليانى كوريا – أستاذة برازيلية زائرة لجامعة أسوان بعرض بعض الصور لمصر ولأسوان في الفترة بين ( 1871 – 1877 ) وتقديم عرض تحليلي لملابسات الرحلة وظروفها  وتحليل الأخبار التي تم نشرها في الصحف التي عاصرت الرحلة في حينها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.