توطيد أواصر التعاون العلمى بين جامعة أسوان والجامعات

كثفت جامعة أسوان من مساعيها خلال الفترة الأخيرة ،  فى توطيد أواصـر التعاون العلمى والأكاديمى المشترك وتعميق علاقات الإخاء مع مختلف جامعات العالم لتبادل الخبرات العلمية والتدريسية  والبحثية  وذلك لتهيئة المناخ العلمى والبحثى للطلاب .

تـم عقد اتفاقيات وشراكات مع مختلف الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية العالمية لنقل الخبرات المتميزة للباحثين بالجامعة، ومن بين الجامعات التى أبرمت معها جامعة أسوان اتفاقيات :- ( جامعة هيولوبليس – جامعة فيدراك بقبرص – جامعة طوكيو اليابانية  ) وعدد من الجامعات الأسبانية منها :- (جامعة خايين – جامعة سلامنكا – جامعة روبيرا اى برخيلى الإسبانية التى تقع فى مدينة ترراجونا شمال دولة إسبانيا ) وكما تم عقد اتفاقيات مع جامعة السعيد باليمن ومعهد كونفشيوس وغيرها.

من جهته  أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب – رئيس جامعة أســوان ، أن تم مؤخرا عقد اتفاقية مع جامعة روبيرا اى برخيلى الإسبانية  التى تتضمن التعاون المثمر بين الجامعتين فى جميع المجالات العلمية المناظرة بين الطرفين فى إصدار مجلة علمية لنشر الأبحاث العلمية من الباحثين باللغة الإنجليزية والعمل على تنظيم مؤتمرات علمية مشتركة بين الطرفين .

وأشار إلى أن الاتفاقية تضمنت التبادل الطلابى فى مراحل الليسانس والدراسات العليا والماجستير والدكتوراه وتبادل أعضاء هيئة التدريس .

 وأكد ” غـــلاب ” على انه تم منح جامعة أسوان منحة علمية فى مجال الهندسة لما بعد الأبحاث للدارسين وانهم يسعون جاهدين على أن تبدأ التوأمة بين الجامعتين مع بداية العام الجامعى الجديد 2019/2018.

وأوضح ” غــلاب ” إن جامعة أسوان تشارك فى الملتقيات الدولية بمختلف دول القارة الإفريقية والقارة الآسيوية، وذلك لفتح قنوات اتصال جديدة لجامعة أسوان مع الجامعات الأخرى والعمل على الإنطلاق بجامعة أسوان من المحلية إلى العالمية ، وإن جامعة أسوان التى ولدت عملاقة بعدد كلياتها التسعة عشر ومعهداً، كما تتطلع إلى شركاء جدد بالجامعات اليابانية منذ أن أنشأ قسم اللغة اليابانية عام 2013 ويسعى إلى توقيع مزيد من البرتوكولات العلمية التى تخدم طلاب القسم من حيث التبادل الطلابى والثقافى والعمل وتطبيق النظم الحديثة فى مجال التعليم بمختلف الجامعات.