جامعة أسوان تحلق في سماء ساحرة الجنوب

أعلن الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان، جاهزية الجامعة لإستقبال (‏25‏ ألف) طالب وطالبة للعـام الجامعي الجديد 2018/2019.

 وأكـد “غــلاب” في تصريحات لـجريدة الأهرام المسائي‏:‏- إن العام الجامعي في أسوان سيشهد تغييرات كبيرة لصالح العملية التعليمية‏ حيث تم نقل 6 كليات إلي مقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة هي (الحقوق – التجارة – الآلسن – دار العلوم – ثلاثة أقسام من كلية الآداب – الطب )، سيتم تطبيق النظام الجديد بكلية الطب بإختصار الدراسة إلي 5سنوات يضاف إليها سنتين إمتياز بعد ذلك و تم تجهيز جميع المعامل المتطورة والقاعات والمشرحة الخاصة بكلية الطب لتنتهي بذلك معاناة الطلاب مع وسائل الإنتقال إلي مجمع الكليات بمدخل السد العالي، وهو المجمع الذي كان يضم كليات الطب مع الطب البيطري والتمريض.
وكشف رئيس جامعة أســوان، أنه سيتم بدء الدراسة بكلية طب الأسنان في العام الدراسي2020/2019، وذلك بعد إستكمال التجهيزات اللازمة.

حيث صــرح “غـــلاب” بأنه ستتبقي للجامعة فقط الموافقة علي ملفي كليتي السياحة والفنادق – الصيدلة ليكتمل عقد جميع الكليات الجامعية، مشيراً إلي أن جامعة أسوان أصبحت الإختيار الأول للطلاب الوافدين علي مستوي الجامعات المصرية، حيث أنه سيتم إستقبال (1000 طالب) من الطـلاب الوافدين فى هذا العـام من مختلف الدول العربية للدراسة في كليات ( الطب – هندسة الطاقة – العلوم – الزراعة – معهد الدراسات والبحوث الأفريقية) ، فضلاً عن الكليات النظرية الأخري، وهو ما يؤكد ثقة الطلاب في المحتوي الدراسي وتميز الجامعة علمياً.

 وأضاف أن رسالة الجامعة المجتمعية لا تتوقف فقط عند منح الدرجات العلمية لطلابها، بل تمتد للمشاركة في نهضة وتنمية المجتمع المحيط، لافتاً إلي أن الوافدين من الدول الشقيقة لهم تأثيرهم الإيجابي علي السياحة والإقتصاد الأسواني وهو ما يحسب أيضاً لأهل أسوان الذين يتميزون بالطيبة والكرم وحسن إستقبال الضيوف.
وحول مشكلة إنتقال الطلاب من مدينة أسـوان إلي مقر الجامعة الجديد بأسـوان الجديدة، أكد”غـــلاب”  أن الجامعة ستسهم بحل المشكلة بتخصيص عدد من الأتوبيسات والميني باصات للعمل ما بين المدينة والمقر، بالإضافة إلي عمل سيارات السرفيس التي ستنتعش بعد نقل موقف سيارات الأقاليم إلي مدينة أســوان الجديدة مما سيقضي تماماً علي هذه المشكلة التي واجهت الطلاب خلال العام الماضي.
وأضاف أن جامعة أسوان ستكون جاهزة لإقامة الأنشطة المجمعة والمؤتمرات في النصف الثاني من العام الدراسي الجديد من خلال ثلاث قاعات مجهزة علي أحدث طراز.
وفي ختام تصريحاته، أشـار رئيس جامعة أسـوان إلي مشاركة الجامعة في مسابقة أفضل الجامعات المصرية من خلال ثلاثة ملفات هي (مبني كلية الزراعة الجديد – مجمع المدينة الجامعية بصحاري – “لاند سكيب” المقر الجديد بمدينة أسوان الجديدة ) ، بالإضافة إلي مجمع الملاعب بكلية الهندسة بأبو الريش الذي سيكون جاهزاً لإستقبال الأنشطة الطلابية الرياضية من مختلف الجامعات المصرية .